تحميل powerpoint 2016 النسخة المجانية مع شرح مبسط لأساسيات البرنامج

شرح برنامج powerpoint 2016 

يُعد برنامج powerpoint من أشهر البرامج العالمية التي قامت شركة مايكروسوفت بطرحها، فهو برنامج مخصص في القيام بإنشاء العروض التقديمية المُختلفة، بل يمنح عملك لمسة احترافية، فهذا البرنامج يُساعد في شتى مجالات العمل، وهذا دفع الكثير لمعرفة طريقة powerpoint 2016 تحميل مجاني على الجهاز اللوحي للاستفادة من المُميزات التي يوفرها هذا البرنامج.

powerpoint 2016 تحميل مجاني

يتميز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام، فهو يوفر لك واجهة احترافية تُسهل على مُستخدمي البرنامج استخدامه وتصميم العروض التقديمية بشكل مُختلف واحترافي، يتميز هذا البرنامج أن مساحته مُناسبة وأنه مُناسب لمختلف أجهزة الكمبيوتر، ويدعم مُعظم أنظمة التشغيل وهذا ساعد على حصوله على تقييمات عالية من مُختلف الأشخاص في كُل دول العالم.

فهو يضُم مجموعة متنوعة من الأدوات التي بدورها تقوم بتوفير التأثيرات اللازمة التي تعمل على إنجاز مُختلف الأعمال سواء كانت تتعلق بالصور أو المقاطع والتأثيرات الصوتية أو رسوم بيانية  وغيرها الكثير من المهام الأخرى.

قد يهمك: تنزيل قوالب بوربوينت جاهزة للكتابة عليها

تحميل اوفيس 365كامل مجانا عربي + شرح طريقة التفعيل مدي الحياة

مميزات برنامج PowerPoint بوربوينت

يمجرد powerpoint 2016 تحميل مجاني تستمتع بمزايا عديدة
نظرًا للإضافات المتنوعة التي يحتوي عليها البرنامج، فإنه يُساعدك على الحصول على تجربة مثالية تستفيد من خلالها بالعديد من المزايا بمجرد تحميل البرنامج ومنها:

·       البرنامج يدعم مُختلف اللغات من أهمها اللغة العربية والإنجليزية.

·       يُتيح لك إمكانية عرض أفكارك وتصميم العروض التقديمية بسهولة دون استغراق وقتٍ طويلًا وهذا يرجع إلى الأدوات التي يوفرها للمُستخدمين.

·       يُمكنك powerpoint 2016 تحميل مجاني دون دفع أي من الرسوم، وبالتالي فهو مُناسب لكافة الفئات.

·       يستطيع مُستخدم البرنامج إضافة كافة أنواع الوسائط التي يرغب بها سواء صور أو تأثيرات صوتية أو مقاطع فيديوهات.

·       يُتيح أمكانية تعديل الملفات  وتصديرها، مع سهولة التحكم الكامل في كُل الخصائص التي يوفرها البرنامج.

·       يدعم البرنامج إمكانية تصدير العرض الخاص بك من خلال تحديد نوع الإمدادات التي تحتاج لها، بالإضافة إلى إمكانية مُشاركة العرض الخاص بك على الإنترنت بسهولة.

·       يستطيع المُستخدم دمج ملفات الصوت من خلال الاعتماد على صيغة إم بي 3 وذلك أثناء تقديم العرض وهذا يوفر لك جودة أفضل للعرض الخاص بك.

·       الاستمتاع بتأثيرات.

الانتقال التي يوفرها لك التطبيق عبر الشرائح.

·       استخدام التأثيرات الفنية لكي تتمكن من تعديل الصور بسهولة.

·       نتيجة للتحديثات التي طرأت على البرنامج، فهو يوفر لك إمكانية إدراج الفيديوهات في الشرائح دون الحاجة إلى إضافة الملف الخاص بالفيديو.

·       يوفر لك الذكاء الاصطناعي الخاص بالبرنامج الكثير من الأفكار الاحترافية التي تُساعدك على تصميم الشرائح الخاصة بمشروعك.

عيوب برنامج powerpoint

عندّ قيامك powerpoint 2016 تحميل مجاني ستُلاحظ بعض العيوب بالرغم من تعدّد المزايا التي يوفرها التطبيق للمُستخدم، ولعل من أهم هذه المزايا:

·       يضطر المُستخدم للتركيز جيدًا عند عرض الشرائح، وذلك للتأكد أن البرنامج لا يقدّم المعلومات للقراءة فقط دون طرح الشرائح التلقائية التي تم إعدادها من قبل المُستخدم.

·       لا بُد من فحص الجهاز جيدًا قبل العرض التقديمي وذلك لأنه قد تتعرض لمشكلة انخفاض بطارية جهازك، أو يُطالب البرنامج بتحديث مُفاجيء وهذا من شأنه أن يعطل العرض.

·       نظرًا أن الجميع أصبح يعتمد على برنامج البوربوينت، فإنك بحاجة إلى تصميم ملف مُميز يُثير انتباه عُملاؤك لتجنب تكرار الأفكار أو الشعور بالملل.

شرح أساسيات برنامج powerpoint

يتكون هذا البرنامج من بعض الأدوات الأساسية التي توفر استخدام آمن وسريع، لكي تتمكن من الاستفادة من نُسخة powerpoint 2016 تحميل مجاني، لا بُد من التركيز على تلك الأدوات:

·       الواجهة الخاصة بالمُستخدم: وهي واجهة بسيطة تحتوي على (مربعات، شاشة، وأيقونات) هذه الواجهة تضُم كافة الخدمات التي يطرحها التطبيق بشكل مُصغر لكي تختار منها ما يُناسبك، فهي تضم شريط الأدوات الذي يُعد من أهم أساسيات البرنامج.

·       الشرائح: وهي مُخصصة في إدراج النصوص والصور ومقاطع الفيديوهات والتأثيرات الصوتية  والرسوم البيانية والمتحركة، وهي تُتيح لك إمكانية تعديل وترتيب وحذف الشرائط من خلال لوحة المفاتيح الرئيسية.

·       يتوفر المحتوى الرئيسي للبرنامج ويقصد به الأوامر التي يتم من خلالها إدراج الملفات ومقاطع الفيديوهات والصور وكافة التأثيرات التي قُمت بها.

استخدامات برنامج powerpoint

هذا البرنامج يُتيح لك العديد من الاستخدامات التي يُمكنك إنجازها باحترافية بمُجرد تحميل هذا البرنامج ومنها:

·       إمكانية مشاركة العمل مع الآخرين والعمل معهم في أي مكان.

·       القيام بتصميم العروض التقديمية ويُمكنك ذلك بسهولة من خلال القوالب التي يوفرها البرنامج أو يُمكنك تصميم قالب خاص بك.

·       يوفر لك سهولة الانتقالات بين الشرائح ويقترح لك بعض الرسوم المتحركة التي يُمكنك الاستفادة منها بسهولة في العرض الخاص بك.

·       كما تحصل على أفكار جديدة مقترحة من PowerPoint Designer وهي تضيف للعرض الخاص بك نوع من الاحترافية.

·       إمكانية كتابة النصوص.

·       يُمكن للمُستخدم أن يقوم بحفظ الملفات والعروض في OneDrive ليكون من السهل الوصول لها عبر الكمبيوتر أو الهاتف.

خطوات إنشاء عرض تقديمي عبر powerpoint

عندّ powerpoint 2016 تحميل مجاني يمكنك تصميم العرض الخاص بك بسهولة
لكي تتمكن من تصميم العرض التقديمي الخاص بك بعد الانتهاء من powerpoint 2016 تحميل مجاني، لا بُد من اتباع الخطوات التالية:

1.   الدخول على البرنامج.

2.   النقر على زر "جديد" الذي يوجد في الجزء الأيمن من الصفحة.

3.   الضغط على زر "عرض فارغ".

4.   عند الاستعانة بقوالب البرنامج قُم بالنقر على نوع القالب المُراد تحديده.

5.   ثم يمكنك الانتقال إلى الشرائح الجديدة من خلال النقر على المربعات المصغرة التي توجد في الجانب الأيمن من الصفحة.

6.   تحديد شريحة جديدة من خلال علامة التبويب التي توجد في الصفحة الرئيسية.

7.   قُم بالنقر على تخطيط ثم تحديد نوع التخطيط الذي تريده.

8.   عند الرغبة في كتابة النصوص لا تحتاج سوى الانتقال بالمؤشر إلى المربع الخاص بالنص ثم قُم بكتابة النص باستخدام لوحة المفاتيح.

9.   قُم بتحديد النص ثم أختر نوع وحجم الخط، عند الرغبة في ترتيب النص كتعداد نقطي أو رقمي يجب تحديد النص واختيار نوع التعداد من خلال الرمز.

10.  بينما في حال إضافة الصور لا بُد من النقر على زر "إدراج" والنقر على إضافة صورة ثم تحديد مصدر الصورة واختارها ثم النقر على زر "إدراج".

11.لإضافة الرسومات التوضيحية للعرض، لا بُد من الانتقال إلى قسم "توضيحات" ثم تقوم بتحديد الأيقونات والأشكال اللازمة ثم تحديد نوع العنصر المُراد إدراجه.

يُعد برنامج PowerPoint واحد من أفضل البرامج التي يُمكنك الحصول عليها بسهولة ولن يستغرق الأمر منك الكثير من الوقت، نظرًا أن واجهة وأدوات البرنامج مُناسبة للمبتدئين وغير مُعقدة، وبالتالي لن يتطلب الأمر تدخل مُختص لكي تتمكن من استخدام البرنامج.

 تحميل برنامج powerpoint 2016 الاصدار المجاني

نوع الملف

powerpoint2016-kb4011663-fullfile-x86-glb.exe

نوع الإصدار

1.0

حجم البرنامج

29.4 MB

أنظمة التشغيل يدعمها البرنامج

Windows 10, Windows 7, Windows 8, Windows 8.1

تحميل البرنامج للكمبيوتر

من هُنا

يُمكنك  powerpoint 2016 تحميل مجاني من خلال اتباع الخطوات التالية:

1.   الدخول على صفحة التحميل من هُنا.

2.   النقر على زر Download.

3.   بمجرد تحميل البرنامج والدخول عليه سيتم الانتقال إلى Office الرئيسية.

4.   النقر على زر Office أو Get Office.

5.   قُم بتسجيل الدخول على بحسابك على Microsoft، إذا لم يكُن لديك يُمكنك إنشاء حساب.

6.   بمجرد الدخول يُمكنك الاستفادة من كافة الأدوات والمُميزات التي يطرحها لك البرنامج.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -